مواقع أخرى

   
الحسن التقت هيئة العلماء المسلمين وبحثت شؤونا فلسطينية مع الاونروا
Bookmark and Share


3/26/2019 3:40:14 PM


استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وفدا من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ سالم الرافعي الذي ادلى بتصريح بعد اللقاء اوضح فيه انه جرى خلال الاجتماع طرح مواضيع عدة تهم اللبنانيين عموما واهل السنة خصوصا. وقال انه تم التطرق الى موضوع العفو العام، "والذي من الجيد ادراجه في البيان الوزاري، لكن نطالب بضرورة التعجيل في تنفيذه لان العفو العام هو مصلحة لكل اللبنانيين". اضاف: "بعض شركائنا في الوطن يظنون ان العفو العام هو لفئة دون اخرى او بالذات لشبابنا. وهذا غير صحيح. فلو نظرنا الى عدد الذين اسيء اليهم بسبب الاحداث في لبنان من أهل السنة، سواء سقطوا شهداء او جرحى لوجدنا انهم اكثر من غيرهم".

كما اوضح الرافعي انه جرى ايضا "طرح موضوع الفقر والتجهيل وخاصة في مدينة طرابلس حيث لا انماء، والناس في ضيق شديد، ومع هذا نرى تساهلا في موضوع المخدرات المنتشرة. لا يوجد فرص عمل للناس، وهذا يسبب خطرا على كل لبنان وليس على اهل طرابلس فقط".

ولفت الى ان وفد هيئة العلماء المسلمين طرح مع الوزيرة الحسن موضوع النازحين السوريين الذي "هناك شبه اجماع سياسي على مسألة العودة"، داعياً الى "عودة الميليشيات اللبنانية من سوريا وترك اجزاء احتلت من سوريا قبل عودة النازحين". كما تناول البحث مع الوزيرة الحسن "معاناة الفلسطينيين في المخيمات"، داعيا الدولة الى تسهيل حياتهم ومعيشتهم.

الى ذلك، بحثت مع مدير شؤون الاونروا في لبنان كلاوديو كوردون لشؤون اللاجئين الفلسطيينن في لبنان.

 


برمجة مكتب المعلوماتية في مجلس الامن الداخلي المركزي          جميع الحقوق محفوظة ©      |  نبذة عنا  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع