مواقع أخرى

   
الحسن: عازمون على استكمالِ تطوير السجون وماضون في كلِّ ما يُثبِّتُ هيبةَ الدولة
Bookmark and Share


3/28/2019 11:45:30 AM

أطلقت من "قوى الامن الداخلي" برنامجا ممولا من INL لتطوير السجون اللبنانية

 الحسن: عازمون على استكمالِ تطوير السجون وماضون في كلِّ ما يُثبِّتُ هيبةَ الدولة

 اطلقت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن بالتعاون مع السفارة الاميركية في بيروت والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي برنامج "المساعدة على تطوير الإجراءات المعتمدة في السجون اللبنانية" المموّل من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في السفارة الأميركية في لبنان "INL".

حضر الحفل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، مدير مكتب مكافحة المخدرات وانفاذ القانون في السفارة الاميركية (INL) السيد ويسلي روبرتسون Wesley Robertson، قادة الوحدات وعدد من كبار الضباط.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والاميركي، تلته كلمة ترحيبية لعريف الحفل رئيس شعبة العلاقات العامة العقيد جوزف مسلّم.

اللواء عثمان

والقى المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، كلمة هذا نصها: بدايةً، يسرّني أن أرحّب بكم جميعاّ في مقر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وأتوجه مباشرة بالشكر الجزيل لسعادة السفيرة وفريق عمل مكتب(INL) في السفارة، على الاهتمام والمتابعة من أجل دعم قوى الأمن الداخلي عبر تقديم مساعدات عينية وتدريبية في سبيل تطويرها والمساهمة في تنفيذ خطتنا الاستراتيجية التي وضعناها للوصول بقوى الأمن الداخلي إلى مؤسسة حضارية تُماشي التطور العالمي وترعى حقوق الإنسان وتحويلها إلى خدمة شُرَطية متفاعلة مع المجتمع. إن الاهتمام والمتابعة إن دلاّ على شيء فهما يدلاّن على حرصكم الفعّال في وضع المساعدات التي تقدمونها في إطارها الصحيح والمُجدي، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في قوى الأمن الداخلي. واليوم وبعد أن باتت أوضاع السجون صعبة ويعترض عمل قوى الأمن الداخلي فيها مشاكل كثيرة، فقد بادرت الولايات المتحدة الأميركية كعادتها مشكورةً عبر مكتب INL في لبنان بتخصيص هبة قيّمة لتوفير برنامج تدريبي يهدف إلى مساعدة قوى الأمن الداخلي في تأمين العمل الاحترافي داخل السجون. هذه الهبة التي بلغت قيمتها مليونين و نصف مليون دولار أميركي والتي تم تلزيمها مباشرة من الولايات
 


برمجة مكتب المعلوماتية في مجلس الامن الداخلي المركزي          جميع الحقوق محفوظة ©      |  نبذة عنا  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع