مواقع أخرى

   
الحسن التقت وفدا كتائبيا ومنظمة "كفى"
Bookmark and Share


3/28/2019 11:47:33 AM

 

الحسن التقت وفدا كتائبيا ومنظمة "كفى" 


 استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها في الوزارة وفدا من منظمة "كفى" ضم رئيسة المنظمة زويا روحانا والمحامية ليلى عواضة وغادة جبور. وتم البحث بالقضايا المتعلقة بتفعيل تطبيق  القانون 293 الخاص بحماية النساء وسائر افراد الاسرة من العنف الاسري.

وقالت روحانا بعد اللقاء "انه تم اطلاع الوزيرة على مسار التعاون ما تم انجازه لغاية الآن بين منظمة كفى والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، حول موضوع الاتجار الجنسي وحماية الضحايا ومناقشة اماكن الخلل والاصلاحات الواجب اتخاذها لحماية الضحايا". واضافت: "وتطرق البحث الى طرح المشاريع المشتركة بين المنظمة وزارة الداخلية وضرورة استكمالها."

واستقبلت الحسن بعد الظهر وفدا من حزب الكتائب اللبنانية ضم النائب الياس حنكش والوزير السابق الان حكيم وجان حداد ورئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية كميل مكرزل.

بعد اللقاء، قال حنكش:" زرنا اليوم معالي الوزيرة ريا الحسن لاننا في طور التحضير لورشة عمل للبلديات في المتن من شأنها تحضير البلديات لتطبيق قانون المعاملات الالكترونية، برعاية وزارة الداخلية، واتفقنا على التفاصيل وهذا الموضوع سيبصر النور قريبا جدا".

اضاف: "تباحثنا مع معالي الوزيرة في موضوع السجون، وهو موضوع طارئ وكانت معاليها تحدثت عنه اليوم، وتم التواصل مع متخصصين من جمعيات تهتم بالسجون ووضعنا الملاحظات معهم وهم اصحاب خبرة في هذا المجال. وبحثنا خصوصا في وضع سجن روميه والبلوكات الاسمنتية المنتشرة حوله".

وختم بالقول: "لقد اجرينا جولة افق حول الاوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان، وهناك نظرة مشتركة مع معاليها نظرا لدقة الوضع اليوم، ووضعنا انفسنا بتصرفها في كل يمكن لنا تقديمه، وتطرقنا الى موضوع تسهيل الامور الادارية التي اصبحت اقرب الى الناس في هذه المرحلة".

وعرضت الحسن مع النائب السابق غازي يوسف لمجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية. وكانت مناسبة تم خلال استعراض لواقع المرحلة خصوصا على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

 


برمجة مكتب المعلوماتية في مجلس الامن الداخلي المركزي          جميع الحقوق محفوظة ©      |  نبذة عنا  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع