مواقع أخرى

   
الحسن تتسلم من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة مشروع تعديل قانون الجنسية
Bookmark and Share


6/3/2019 2:16:41 PM


استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز.

 

وقالت عون روكز في تصريح ان اللقاء مع الوزيرة الحسن يأتي من ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الهيئة الوطنية لعدد من الوزراء من اجل تسليمهم مشروع خطة العمل الوطنية التنفيذية لقرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن و"التي قدمناها الى رئيس الحكومة كي نعرض تفاصيلها للحكومة الجديدة التي لم تكن عند إعداد الخطة سابقا".


وأوضحت ان اللقاء تناول مواضيع عدة لاسيما مشروع القانون الذي يرمي إلى تعديل وإضافة مواد إلى قانون الجنسية اللبنانية لجهة إقرار حق المرأة اللبنانية المقترنة بأجنبي بنقل جنسيتها لأولادها. وقالتفي هذا الاطار  "كنا نتمنى على من لديه اقتراحات أو هواجس من هذا المشروع ان يتواصل مع الهيئة الوطنية لنشرح له تفاصيله وحيثياته ونناقش اقتراحاته بدلا من الاكتفاء باطلاق ردود علنية سلبية، لاننا كهيئة وطنية لشؤون المرأة نمثل المجتمع اللبناني بكامله وليس طرفا سياسيا واحدا، وهدفنا هو انصاف المرأة وانصاف المجتمع من خلال المرأة."


وختمت روكز شاكرة الحسن "على كل التعاميم التي تصدرها لحماية البيئة، ان كان حماية الحيوانات او الطيور المهاجرة، فهذا يدل على ان هناك تطبيقا فعليا للقوانين الصادرة عن المجلس النيابي."


وكانت الوزيرة الحسن قد بحثت مع النائبين السابقين مصباح الاحدب ونبيل دو فريج للاوضاع العامة في البلاد وشؤون مدينتي طربلس وبيروت.


والتقت المستشار الاقتصادي لرئيس سعد الحريري الدكتور نديم المنلا وبحثت معه شؤونا اقتصادية عامة وبعض الملفات المرتبطة بوزارة الداخلية.


كما استقبلت الخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في الشرق الاوسط في البنك الدولي، حنين السيد، وتم التباحث في المشاريع التي يدعمها البنك الدولي في هذا المجال في لبنان.


 

 


برمجة مكتب المعلوماتية في مجلس الامن الداخلي المركزي          جميع الحقوق محفوظة ©      |  نبذة عنا  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع